القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

السودان يغلق حدوده مع أفريقيا الوسطى لـ"مخاطر أمنية"

أفريقيا الوسطى,السودان,قوات الدعم السريع,إغلاق الحدود بين السودان وأفريقيا الوسطى,الدعم السريع,محمد حمدان دقلو,تأمين الشريط الحدودي

 السودان يغلق حدوده مع أفريقيا الوسطى لـ"مخاطر أمنية"

أعلنت قوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، الأربعاء، إغلاق الحدود بين السودان وأفريقيا الوسطى "جراء مخاطر أمنية".


وقال قائد القوات المشتركة لتأمين الشريط الحدودي بين البلاد وأفريقيا الوسطى، العقيد أبشر بلايل، في تصريح عبر الصفحة الرسمية لقوات الدعم السريع على "فيسبوك"، إنه "تم إغلاق الحدود بين السودان وإفريقيا الوسطى بشكل كامل لأسباب تتعلق بمخاطر أمنية".


وأضاف أن "القوات التي نفذت إغلاق الحدود، عبارة عن قوات مشتركة ضمت (القوات المسلحة وقوات الدعم السريع) ، بجانب قوات من دولتي أفريقيا الوسطى وتشاد".


وأكد وجود "مخاطر أمنية وممارسات سلبية بين الحدود، استدعى إجراء السودان تنسيقا مع إفريقيا الوسطى من جهة ومع تشاد من جهة أخرى، لغلق الحدود بين البلدين".


يذكر أن أفريقيا الوسطى تمر باضطرابات إثر  إطلاق بعض الجماعات المسلحة التي كانت تسيطر آنذاك على ثلثي البلاد، في ديسمبر/ كانون أول 2020، هجومًا للحيلولة دون إعادة انتخاب الرئيس فوستين أركانج تواديرا.


إلا أن الحكومة تمكنت من استعادة كل المدن الكبيرة وأجبرت المسلحين على اللجوء إلى الغابات.


ومنذ أشهر، تستخدم الجماعات المسلحة الناشطة في أفريقيا الوسطى أساليب حرب العصابات وتزرع متفجرات على طول الطرقات الرئيسية لتأخير تقدم القوات الموالية للحكومة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع