القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

دعوات لانسحاب منتخب السودان من أمم أفريقيا احتجاجاً على القمع



نشط هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يدعو لانسحاب منتخب السودان لكرة القدم من بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالكاميرون، احتجاجا على ممارسات النظام الانقلابي في البلاد.


وجاءت الدعوات بانسحاب منتخب صقور الجديان، قبيل مباراته مساء الخميس مع نظيره المصري في ختام مرحلة المجموعات.


ورأى المدونون والمعلقون في موقع فيسبوك، أن عدم خوض السودان للمباراة سيرسل رسالة للعالم حول ما يجري من انتهاكات في الأراضي السودانية.


وقال أولئك المدونون، إن لعب المنتخب للبطولة وسط أجواء القتل والاعتقالات في البلاد يتنافى مع الوطنية


غير أن آخرين نادوا بخوض اللقاء خوفاً من العقوبات التي قد تطال المنتخب السوداني من قبل الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم.


وطالبت بعض جماهير الكرة السودانية من لاعبي المنتخب الوطني بلعب المباراة مع ارتداء أقمصة تحت الزي الرسمي عليها شعارات تندد بالانقلاب العسكري وممارسات السلطات في الخرطوم ضد المحتجين.


ورأت هذه الفئة، أن العبارات المناهضة أكثر تعبيرا من الانسحاب الذي يضر المنتخب، كما أنها توصل رسالة للعالم أجمع كونها متابعة من قبل القنوات الفضائية والصحف ووكالات الأنباء.


وكتب قائد المنتخب السوداني محمد عبد الرحمن ( الغربال ) منشورا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ندد فيه بالقمع الذي انتهجته السلطات الانقلابية تجاه المحتجين في الخرطوم.


وقال الغربال  “وطن شاكي، وطن باكي، وطن خانوه بالكاكي (لبس العسكر)”، مضيفاً “المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.


أما حارس المنتخب السوداني والمريخ، منجد النيل، فكتب دعاء طويلا قال فيه: “اللهم إنهم قد أروك قوتهم فينا فأرنا قوتك فيهم، انت حسبنا ووكيلنا فلا تكلنا الى أنفسنا طرفة عين”.


وأضاف منجد: “اللهم اننا تبرأنا من حولنا وقوتنا والتجائنا إلى حولك وقوتك يا جبار السماوات والأرض، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وجبروتك فإنهم لا يعجزونك”.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع